الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

الفرق بين Tagline و Slogan

الفرق بين Tagline و Slogan

ماهو الفرق بين Tagline و Slogan؟ الكثير من المستهلكين لايعرفون أن هناك فرقاً بين هذين الشيئين. عندما تقوم بتسويق منتج أو خدمة، أنت بحاجة لأن تكون مبدعاً بقدر ماتستطيع، وعندما تقوم بالإعلان، أنت تحتاج لأن تفكر خارج الصندوق لتخرج بطرق جذابة لتسويق منتجات شركتك أو خدماتها.

يمكن وصف Tagline بأنه عبارة وصفية مختصرة تساعد الشركة لأن تكون معروفة في نشاطها لسنوات مقبلة. الغرض منها هو تسويق منتجات وخدمات المنظمة في نطاق ديموغرافي محدد. وهي أيضاً تصف باختصار أهداف المنظمة من الإنتاج.

أما Slogan فهو
يستخدم فقط في إعلانات وحملات تسويقية محددة والتي تقرر المنظمة القيام بها. ويتسم Slogan بالتغير مع الوقت ليتوائم مع الوضع الحالي للمستهلكين ويحقق صدى أفضل. وبعضها يجعل المستهلك يشعر بالأمان وتحتوي عبارات مثل نضع العميل أولاًأورضاء العملاء مضمون”.

تعتبر الهوية مهمة جداً لبناء علامات تجارية لمنتجاتك وخدماتك بشكل صحيح، وفي خضم هذا السوق الموجه نحو المستهلكين والذي يحوي عدداً هائلاً من المنتجات، فإن استخدامك لما يدعى Tagline و Slogan بشكل صحيح سيعطي منظمتك البروز الذي تحتاجه.

يتكون كل من Tagline و Slogan من عبارة بطول جملة واحدة تقريباً وكلاهما يتطلبان تفكير عميق وإيجاز، إذا كنت تسوق منتج فإنه من المهم أن تفهم الهوية التي تحاول صنعها مع مرور الوقت.


هذه التدوينة هي ترجمة لمقال بعنوان The Difference Between Tagline and Slogan

تمت ترجمة هذا البقاء بناء على رغبة الدكتور العزيز عبيد سعد العبدلي

إذا كانت لديك أي ملاحظات أو تعديلات على الترجمة آمل ذكرها في التعليقات أو عبر نموذج الإتصال الموجود على يمين الصفحة.