الخميس، 12 سبتمبر، 2013

مبادرة لمطالبة Apple بإعادة صوت ماجد لنظام IOS7 #كفيف

قامت شركة Apple مؤخراً بإستبدال صوت طارق بدلاً من ماجد في الاصدارات التجريبية من نظامها المخصص للهواتف IOS7 وهذا الصوت يستخدمه المكفوفون وضعاف النظر من مستخدمي نظام IOS. ومن المؤسف انهم على مايبدو سيستبعدون صوت ماجد من الإصدار الرسمي من النظام وهذا مايخشاه الكثير من مستخدمي النظام من المكفوفين وضعاف النظر.
قمت بالبحث عن طريقة للتواصل مع الشركة لإبلاغها عن وجهة نظري ووجدت رقم هاتف لخدمة الدعم الفني لتقنيات ذوي الاحتياجات الخاصة والرقم هو 
18772043930
واتصلت بهم مجاناً عن طريق برنامج Skype وسجلت اعتراضي على سحب صوت ماجد من الاصدارات التجريبية ومطالبتي بإعادته في الإصدار الرسمي، وفي البداية رفض الموظف تسجيل طلب بحجة أن الإصدار الرسمي لم يصدر بعد ولكن بعد الإصرار على ان الطلب يخص الاصدار التجريبي والرسمي وان الصوت تم سحبه فعلاً من الاصدارات التجريبية فوافق على تسجيل الطلب.
ادعو اخواني المكفوفين وضعاف النظر وذويهم للاتصال على الشركة وتسجيل طلباتهم إن كانو يعتقدون ان سحب صوت ماجد غير مناسب لهم، وأنا على ثقة أن الشركة ستتجاوب مع الطلب اذا ورد من عدة مستخدمين، ولا أنسى ان اشكر جميع الأخوة الذين بادرو لمطالبة مطوري تطبيق WhatsApp لتحسين التوافقية مع قارئ الشاشة، حيث تجاوبت الشركة مع الرسائل الواردة خلال عدة اسابيع وأصدرت تحديث محسن يحل بعض المشاكل ووعدت بالمزيد.
اذا كنت تؤيد هذه المبادرة فحاول إيصالها لأصدقائك من المكفوفين وضعاف النظر.
دمتم بخير.