الأحد، 21 يوليو 2013

متى تسويها يا WhatsApp وتريحنا؟

خلال السنوات القليلة الماضية ظهرت العديد من برامج المحادثة على مختلف انظمة التشغيل الحاسوبية والهواتف الذكية، وكل برنامج له مزاياه وعيوبه، إلا ان تطبيق WhatsApp له حظوره الخاص وشعبيته الخاصة وذلك لتمكنه من توصيل الرسائل الجماعية لعدد يصل إلى الخمسين شخصاً على شكل مجموعات، ولتواجده على معظم انظمة تشغيل الهواتف الذكية، والأهم من ذلك ان يستخدم رقم الجوال الخاص بالمستخدم كرقم تعريف بدلا من اسم مستخدم كمافي بعض البرامج الأخرى، ولكن هناك أمر أشعر انه ينقص هذا البرنامج، ألا وهو
تواجده على انظمة التشغيل المكتبية خصوصا نظام Mac الذي استخدمه وأعتمد عليه بشكل تام بعدما قمت بالاستغناء عن النظام العجوز Windows منذ مايزيد عن السنة.
فحاليا استخدم iMessages للتواصل مع مستخدمي نظام IOS ولكن عندما ارغب بالتواصل مع مستخدمي Android يجب علي ان انتقل لجوالي iPhone لاكتب لهم على تطبيق WhatsApp وهذا امر مزعج للغاية.
حتى برنامج Skype لم يكن ذكياً إلى تلك الدرجة التي وصل لها WhatsApp حيث أن Skype يستخدم اسم المستخدم الذي يختاره العميل على انه الرقم المعرف له على عكس WhatsApp الذي يستخدم نفس رقم الجوال ممايسهل العثور على الأقارب والأصدقاء. أضف إلى ذلك ان Skype اثناء عمله بالهواتف الذكية يستهلك كماً هائلاً من البطارية ممايجعله تطبيقاً غير محبذ عند الكثير لهذا العيب.
قبل حجب تطبيق Viber قامو بتحديثه واصدار نسخة لأنظمة التشغيل المكتبية وفرحت لذلك فرحاً كثيراً ولكنها "يافرحة ماتمت" بحجبه.
هل تنصحني بتطبيق مفيد للتواصل مع الاصدقاء ويعمل على IOS Mac Android في نفس الوقت؟ شاركني برأيك حول ماتعتقد أن برامج المحادثة قاصرة عن إيصاله لنا كمستخدمين.