السبت، 9 فبراير 2013

شبكة اجتماعية تهدد مستخدميها بالإدمان Empire Avenue

موقع Empire Avenue يعتبر شبكة اجتماعية بمفاهيم جديدة، نعم مفاهيم وليست مفهوماً واحداً، حيث أنها تعتبر طريقة جديدة لتحويل انشطتك في الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل Twitter , Facebook , YouTube وغيرها إلى مبالغ مالية لها ثمن يباع ويشترى، ولكن ليست بالريال ولا الدولار، بل بعملة e او ايفز.
في الوهلة الأولى بعد الاشتراك بالموقع ستصاب بالصداع، وهذا طبيعي وحصل لكل المشتركين حسب ظني، ولكن مع التجربة والممارسة البسيطة يصل المفهوم.

ففي هذه الشبكة الاجتماعية الشبيهة بسوق الأسهم
كل شخص يعتبر مكان للأستثمار او شركة، فبدلاً من ان يتابعك الناس لأنهم يشاركونك الاهتمامات، ففي Empire Avenue الناس لايتابعونك بل يشترون سهمك، ويشترونه اذا كانو يتوقعون ان سهمك سيرتفع ويكسبون من هذا الارتفاع بالإضافة إلى مايكسبونه من توزيعات ارباح سهمك اليومية. وأنت كذلك تشتري الآخرين الذين تتوقع ان يرتفع سهمهم. وعندما تقوم بشراء اسهم فهناك شروط، انك لاتشتري اكثر من ٢٠٠ سهم في الشخص الواحد، وعندما تشتري فإن نصف قيمة الشراء تذهب لهذا الشخص الذي اشتريته سهمه ويزداد بذلك رأس ماله.
هناك مصادر اخرى لزيادة رأس المال مثل انشطتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تربطها مع Empire Avenue وكذلك آمر آخر مهم جدا وهو الهدف من زيادة رصيدك وسعر سهمك في Empire Avenue وهو أن هناك مايدعى ب Missions او الطلبات.
هذه الطلبات تجلب لك المزيد من الأموال والتي من عملة e وهي باختصار، يقوم بعض اعضاء Empire Avenue بوضع مبلغ مقابل طلب معين، مثلاً ان تقوم بمشاهدة مقطع فيديو قام هو بنشره وتقوم بضغط زر الاعجاب، او تقوم بإعادة نشر أحد تغريداته، وبذلك تحصل على المبلغ الذي قام بوضعه.
وعندما تكذر دراهمك، وفي الغالب لاتحتاج لأكثر من يومين لتصل للمبلغ المطلوب، ستستطيع القيام بتقديم طلباتك للناس، وتطلب منهم اما متابعتك، او اعادة نشر تغريدة لك، او اي امر آخر تريده.

انها شبيهة بالعاب الانترنت الاستراتيجية، وهي خطرة وقد تضطرك للإدمان عليها، فاحذر منها.
شخصيا قمت بالاشتراك وحصلت مباشرة بعد الاشتراك على مبلغ e100.000 وكان سعر سهمي e10 وقمت بشراء بعض الناس واشترى سهمي أناس آخرون، وفي اليوم التالي وصل قيمة سهمي إلى e35.
يندر أن تجد مستخدم عربي في هذه الخدمة، ولكن هي اداة فعالة لطلب من المشتركين في الخدمة نشر تغريدة ما مستهدفة للغرب مثلا أن تكون عن فيديو دعوي أو غيره، خصوصاً ان معظم المشتركين يهدفون لزيادة انشطتهم في الشبكات الاجتماعية أو يرغبون في تحقق ارقام مميزة لتزيد من متابعتهم.

وقرأت وشاهدت بعض التجارب التي تشير إلى نجاحات جيدة في زيادة عدد المتابعين وزوار المواقع الخاصة بحسابات اصحاب مشتركي خدمة Empire Avenue.