الأحد، 20 يناير، 2013

خواطر، مواعيد الطبيب،وكمبيوتري الحبيب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذه اللحظة تذكرت ان لدي مدونة وأنا ازورها الآن وأكتب لكم دون أن أخطط مالذي سأكتبه لذلك البساط أحمدي.
وقعت في ورطة الكترونية قبل اسبوع وتعطل جهازي Mac Mini وله اسبوع في الصيانة عند Apple وماخلص، الغريب اني عندما طلبت منهم جهاز بديل رفضو واقترحو علي أن اشتري جهاز بديل استخدمه أثناء فترة الصيانة وارجعه لهم واسترد كامل مادفعت لهم حينما ينتهي جهازي من الصيانة. كانت فكرة ليست بطالة فجربت هذه المرة Macbook Pro 15 Ritna Display والصراحة انه
نحيف جدا جداً لكن ليس انحف من Macbook Air. حمدت الله انني منذ شهرين تقريباً اشتريت قرص خارجي يدعى WD My Book Life وقمت بإجراء إعدادات النسخ الاحتياطي التلقائي. ولكن هذا القرص لايستخدم منفذ USB انه قرص مركزي تربطه بالشبكة من خلال موزع الانترنت بالمنزل. تفاجأت أن Macbook Pro 15 Ritna Display  لايحتوي على منفذ شبكة، بل يحتوي على منفذ يدعى Thonderbolt يتم تحويله لمنفذ شبكة من خلال سلك تحويل وهو غير متوفر عندي مماجعلني استرجع البيانات بمدة ١٣ ساعة من خلال الشبكة اللاسلكية.
على أي حال مالكم بالدوشة، رغم كل مايحدث لي إلا اني راضي تماما ولا افكر مجرد التفكير للعودة لنظام Windows فقط طلقته بلارجعة.
الآن اتوقف للتفكير عن ماذا سأكتب، دراستي، الجو البارد، أم عن أمريكا، ما أزال افكر، نعم، تذكرت.
حينما كنت بالسعودية كنت اتضايق اذا كان عندي موعد عند طبيب الساعة ٩ وعندما اذهب لا أدخل إلا بعد ربع ساعة او نصف ساعة، أشعر بعدم احترام الوقت واقول ليتم مثل مانسمع عن الغرب.
لكني اكتشفت خلال زياراتي المتكررة للعيادات الطبية بأمريكا أنه من الطبيعي أن يكون موعدك الساعة ٩ وتنتظر ساعة حتى تدخل على الطبيب في بعض الأحيان بسبب الازدحام على الطبيب او بسبب وجود مرضى يحتاجون اتخاذ قرارات مستعجلة وغيره. فالحمدلله على الصحة والعافية ومن اليوم وطالع باوسع صدري على الأطباء.
والآن ابحث عن أمر ما فكرت به سابقاً ولم تكن الفرصة سانحة للكتابة عنه كالنقطة السابقة المتعلقة بمواعيد الاأطباء، أنا افكر، سأخذ جولة في جهازي ريثما تأتي بعض الأفكار،
يبدو أنني انتهيت، أتمنى أن اعود لكم قريبا أكتب مايجول في خاطري، وانا مازلت أحاول أن ادرب نفسي على حب الكتابة والتدوين وقريباً إن شاء الله يتحسن المستوى والحمدلله أن هذه التدوينة اليوم كانت عربية فصيحة وليست عامية.